خدمات نظام إدارة المباني الذكية (BMS) الفوائد والمميزات والمكونات

خدمات نظام إدارة المباني الذكية (BMS) الفوائد والمميزات والمكونات

تعمل شركة الإمتياز على تقديم نظام إدارة المباني بأفضل جودة ممكنة، والذي يتمثل بإدارة الشؤون الداخلية للمبنى، كاستهلاك الطاقة والمياه ودرجة الحرارة، وغيرها من الأمور الأخرى.

يتم استخدام كمبيوتر مثبت في نظام المباني الذي نقوم بتركيبه، ويتم من خلاله التحكم في استخدام الطاقة الكهربائية وغيرها من الأنظمة الميكانيكية، كأنظمة التدفئة والتكيف وغيرها.

يتحكم نظام إدارة المباني بنظام التهوية والإضاءة في المبنى، كما يتحكم بأنظمة الحرائق وأنظمة الأمان.

يعتبر هذا النوع من الأنظمة الأدوات الجيدة التي يتم استخدامها لإدارة الأمور الأساسية من قبل مدير المبنى، وتضمن مراقبة فعالة لاستخدام الطاقة وتعمل على راحة المستخدمين.

يساعد نظام إدارة المباني على تحقيق بيئة مثالية للعمل مع توفير وتقليل استخدام الطاقة، كما تعمل على إطالة العمر الافتراضي للأجهزة والمعدات الموجودة ضمن المبنى وذلك من خلال تقليل ساعات العمل والتشغيل بما يتناسب مع الوضع ويمنع الهدر

نظام إدارة المباني في الاردن

تعمل شركة الإمتياز على تطوير وتحديث أنظمة إدارة المباني، وذلك لمنع هدر الطاقة، وتقليل تكاليف الصيانة, وقد ازداد الطلب على هذا النوع من الأنظمة في الأونة الأخيرة، ولذلك لقدرته على حل العديد من المشاكل.

يعمل نظام إدارة المباني على تشغيل الأجهزة في الأوقات المناسبة، على سبيل المثال يمكن التحكم من خلاله في فتح صمامات التدفئة والتبريد في الأوقات دوام، مع التنبيه في حال تشغيلها في خارج هذه الأوقات.

إن نظام إدارة المباني الذي تقدمه شركتنا للشركات والمصانع والمباني الضخمة، يساعد على مراقبة بعض النقاط بدقة، وينبه المدير المسؤول عن المبنى في حال حدوث أحد المشكل ويساعد على كشفها.

تعد أنظمة إدارة المباني التي يتم تركيبها من قبل شركة الإمتياز أداة مهمة جداً من أجل تحسين استهلاك الطاقة بما يتناسب مع الحاجة، وبالتالي يسهم في تخفيض الأعطال وبساعد على الترقية في توفير الطاقة

نظام إدارة المباني الذكية

توفر شركاتنا أنظمة إدارة مباني ذكية، يمكن من خلالها ربط العديد من المعدات والأجهزة الأساسية في المبنى، على سبيل المثال أنظمة الإضاءة، أجهزة التدفئة والتبريد، أجهزة تنقية الهواء، وغيرها من الأجهزة.

يهدف هذا النظام لتوفير العديد من الخدمات المفيدة، التي من شأنها جعل المستخدمين في أمان أكثر بالإضافة لزيادة الإنتاجية، مع تقليل الاستهلاك والتكلفة، وتحفيف الآثار السلبية على البيئة.

يعمل نظام إدارة المباني الذي نعمل على تركيبه على تحسين نوعية الحياة بالإضافة لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة، وبالتالي فإنه يهتم بالأمن الصحي بالإضافة للسلامة الجسدية للمستخدمين.

نقوم بتركيب الأجهزة والمعدات في الأبنية التي تحتوي على أنظمة الإدارة ذكية، بحيث تكون متصلة مع بعضها البعض، وبصورة تجعلها قادرين على الاتصال من جهاز لأخر.

على سبيل المثال، يمكن لأجهزة التدفئة والتبريد الخاصة بالمبنى، استقبال المعلومات ومعالجتها من الأجهزة المسؤولة عن بيانات الطقس، وتشغيل الأجهزة بشكل مثالي بما يتناسب مع درجة الحرارة الداخلية والخارجية للمبنى.

مكونات نظام إدارة المباني

تقوم شركتنا العديد من أجهزة الاستشعار الصغيرة عالية الجودة والتي تكون متصلة مع بعضها البعض ومع النظام الرئيسي لإدارة المبنى، وتعمل هذه الأجهزة على تجميع المعلومات والبيانات ونقلها إلى النظام الذكي لتحسين عملية الإدارة.

تكشف هذه الأجهزة كافة الأعطال وتساعد على تحديد مكان العطل ونوع المشاكل التي قد توجهنا، مما يسهم في التقليل من تكاليف الصيانة وتساعد على الوقاية منها.

تعتبر الأبنية في يومنا هذا عبارة عن مزيج من الهياكل والأنظمة الإلكترونية التي تعتمد على التكنولوجيا المتطورة، تعمل شركة الإمتياز على تحسين وتطوير هذه المكونات بما يحقق نتائج إيجابية.

حيث يسمح لنا نظام إدارة المباني في التحكم بأجهزة الإضاءة و التكييف والتهوية وأجهزة الإنذار والأمان بصورة منفصلة عن بعضها البعض.

تسعى شركة الإمتياز دوما لتوفير أبنية ذكية توفر أعلى معاير الرفاهية للعيش والعمل به، كما تعمل على تلبية كافة متطلبات المحافظة على البيئة والاستدامة.

وتربط أنظمة إدارة المباني الذكية بين الأجهزة التالية:

  • أجهزة التدفئة والتكيف.
  • وحدات معالجة الهواء.
  • وحدات المراوح.
  • أنظمة إدارة الدخان.
  • محولات التردد.
  • مولدات الكهرباء.
  • أجهزة اليو بي اس.
  • المصاعد.
  • أجهزة الإنذار.
  • كاميرات المراقبة.
  • أنظمة مراقبة استخدام الطاقة.

تتفاعل هذه الأجهزة مع النظام الرئيسي لإدارة المباني الذكية من أجل توفير أكبر قدر من الفائدة، ففي حال كنت ترغب في تركيب هذا النظام فشركة الإمتياز تقدم أفضل الخدمات في مجال تركيب أنظمة أدارة الأبنية الذكية والأجهزة المرتبطة بها.

فوائد نظام إدارة المباني الذكية

  1. المحافظة على الأمان المبنى: وذلك من خلال منع أي عملية دخول غير مصرح بها، كما يمنع عمليات التجسس.
  2. إدارة الإنذارات: يعمل هذا النظام على ضبط أجهزة الإنذار، وإطلاق منبهات مسموعة ومرئية في حال حدوث أي مشكلة، كما يعمل على إرسال منبهات لأجهزة الجوال.
  3. جدولة الأوقات: حيث يعمل على جدولة أوقات تشغيل وإيقاف الأجهزة، كما يعمل على توفير الطاقة وتقليل من الهدر.
  4. القيادة المركزية: حيث يوفر نظام الأبنية الذكية إمكانية التحكم بكافة الأجهزة والمعدات بالمبنى، عبر نظام إدارة متصل بجميع أرجاء المبنى.
  5. استخدام تقنيات الذكاء الصناعي: مما يوفر الأداء المريح، ويسهم في التقليل من عمليات الصيانة، ويزيد العمر الافتراضي للأجهزة,

مميزات نظام إدارة المباني في شركة الإمتياز

  • تعمل شركاتنا على تركيب أفضل الأدوات والمعدات المتعلقة بإدارة المباني.
  • يتم تحديث وتطوير النظام على أيدي أفضل المهندسين والخبراء من أجل تحقيق أكبر قدر من الفائدة.
  • تتم عملية التركيب بصورة مدروسة وبأيدي أفضل المتخصصين.
  • تقدم شركة الإمتياز خدمات الصيانة الدورية لأنظمة إدارة المباني.

تواصل مع أفضل الشركات في الاردن التي تقدم خدمات نظام إدارة المباني الذكية

إذا كان لديك أي سؤال عن خدمات نظام إدارة المباني التي نقدمها، إو إذا كنت تريد حجز إستشارة مجانية فيمكنك التواصل معنا عبر الرقم التالي: 0798495491

كما ويمكنك التواصل معنا عبر الوتس آب من خلال الضغط على الزر التالي:

error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
Scroll to Top