شركة تركيب شاحن سيارة منزلي في الاردن

شركة تركيب شاحن سيارة منزلي في الاردن

يرغب جميع مستخدمي السيارات الكهربائية في الأردن، في الحصول على شاحن خاص بهم ضمن المواقف الخاصة بمنازلهم أو مكان عملهم، ويدفعهم ذلك لطلب خدمات شركة تركيب شاحن سيارة منزلي في الأردن.

اتصل الأن للحصول على خدمات تركيب احترافية من أفضل شركة تركيب شاحن سيارة منزلي في الاردن على الرقم 0798495491 وذلك سواء كنت تريد تركيب شواحن بدون شراء أو شراء مع التركيب.

مع شركة الإمتياز استمتع بتكنولوجيا المستقبل، واشحن سيارتك الكهربائية بكل راحة وسهولة، وذلك لأننا نقدم لك أفضل الشواحن المنزلية ذات الجودة العالية والأنظمة المتطورة والمزايا الرائعة.

شركة تركيب شاحن سيارة منزلي في الأردن

أصبحت السيارات الكهربائية خياراً شائعاً لفئة كبيرة من مستخدمي السيارات الكهربائية في الأردن، ولكن كما نعلم فإن هذه السيارات تحتاج للشحن عن طريق استخدام أجهزة شحن خاصة بهذا النوع من السيارات، وهنا يأتي دور شواحن السيارات المنزلية.

ولكن تركيب هذا الشاحن يحتاج لطلب المساعدة من الشركات المتخصصة بهذا المجال والمعروفة بالجودة والكفاءة كشركة الإمتياز.

أنواع شواحن السيارات الكهربائية

قبل تركيب شاحن السيارة الكهربائية المنزلي، يجب عليك معرفة أنواع شواحن السيارات الكهربائية المتوفرة للأسواق واختيار ما هو ملائم لسيارتك ولشبكة الكهرباء الموجودة في منزلك.

بشكل عام هناك ثلاثة أنواع رئيسية لشواحن السيارات الكهربائية، وهي:

شواحن سيارات كهربائية مستوى الأول (Level 1)

شواحن سيارات كهربائية مستوى الأول

وهي غير مناسبة لمستخدمي السيارات الكهربائية في الأردن، وذلك لأنها تعمل بتيار 120 فولت، في حين أن تيار الشبكة الكهربائية في الأردن 230 فولت.

ويتم استخدام هذا الشاحن من خلال توصيل قبس الخاص به في أي مأخذ في المنزل، ولكنه ذو سرعة شحن منخفضة، وقد يستغرق شحن السيارة الكهربائية بالكامل أكثر من عشر ساعات.

شواحن سيارات كهربائية مستوى ثاني (level 2)

شواحن سيارات كهربائية مستوى ثاني

وتصل سرعة هذا الشاحن لأكثر من ضعف سرعة شاحن المستوى الأول، وهو مناسب للمنازل والمكاتب التي تمتلك مرأب خاص بها.

يعمل هذا النوع من الشواحن بواسطة تيار كهربائي بجهد 240 فولت، ولكن من الضروري تركيب منفذ كهربائي خاص بهذا الشاحن في المرأب، كما يجب تمديد أسلاك كهربائية ذات أقطار تتناسب مع استطاعة الشاحن الكهربائية، من أجل ضمان سلامتك وسلامة أفراد عائلتك.

شواحن سيارات كهربائية مستوى ثالث (Level 3)

شواحن سيارات كهربائية مستوى ثالث

وتعرف بشواحن الـ DC أو شواحن الـ Fast chargers وتعتبر هذا النوع هو الأسرع في العالم، وحيث يعمل هذا النوع على إمداد السيارات بالتيار الكهربائي المستمر، ويمكنه شحن السيارة الكهربائية بالكامل خلال 30 دقيقة فقط.

عادةً ما يوجد هذا النوع من الشواحن في محطات السيارات الكهربائية، ويحتاج تركيبه لبنية تحتية خاصة.

تقدم شركة الإمتياز خدمات تركيب كافة أنواع شواحن السيارات الكهربائية، بشكل أمن وصحيح.

ما هو أفضل شاحن سيارات كهربائية منزلي في الأردن

يعتبر شاحن السيارات الكهربائية المستوى الثاني هو الأفضل للمنازل وذلك لكونه يعمل على تيار بجهد 230 فولت، وهو تيار الشبكة الذي يغذي جميع المنازل في الأردن.

كما أنه يعمل على تيار كهربائي 1 فاز، بالتالي يمكن تركيبه في مرأب أي منزل أو مكتب، كما أن معظم الشواحن المنزلية المتوفرة في الأسواق تمتلك قدرة شحن تقدر بـ 32 أمبير، أي 7.2 كيلو واط ساعي.

وهذا يعني أنه قدرة الشاحن مناسبة للمنازل يغذيها فاز 1 أي تعمل بخط كهرباء واحد، أما في حال كنت تمتلك 3 فاز أي ثلاث خطوط كهرباء، فعندها يمكنك رفع قدرة شاحن 32 أمبير لـ 22 كيلو واط ساعي، في حال كان الشاحن يتقبل ذلك.

ولكن عملية تركيب شاحن المستوى الثاني ليست سهلة، وتتطلب خبرة فنية عالية، لذلك يوصى بالاستعانة بفريق محترف من أجل القيام بعملية تثبيت الشاحن بشكل آمن وصحيح، لطلب خدماتنا اتصل الان على 0798495491

ما هو نوع التيار الكهربائي الصادر عن شاحن السيارات الكهربائية المنزلي

تغذي شواحن السيارات المستوى الثاني السيارات الكهربائية بتيار متناوب (AC)، سواء كانت تغذيتها خط كهربائي واحد (1 فاز) أو بواسطة 3 خطوط كهربائية (3 فاز).

يستقبل الشاحن التيار الكهربائي المتردد الوارد إليه ويعمل على تنظيم عملية الشحن من خلال ضبط جهد وشدة التيار الكهربائي الوارد إليه وإيصاله للسيارة الكهربائية.

وتم تحويل التيار المتناوب AC لتيار كهربائي متوصل ضمن السيارة الكهربائية، وبواسطة محول كهربائي يعمل على تحويل التيار وإيصاله للبطاريات، وضبط عملية شحن هذه البطاريات.

هل يمكن تركيب شاحن سيارة كهربائية مستوى ثالث DC للمنزل

بالتأكيد يمكن تركيب شاحن كهربائي من المستوى الثالث في منزلك، والذي يعمل على شحن السيارة الكهربائية بواسطة تيار كهربائي متواصل DC.

أي أن التيار سوف ينتقل من الشاحن إلى البطاريات الموجودة ضمن السيارة الكهربائية دون المرور بالمحول، وهذا يقلل من المدة الزمنية اللازمة لشحن السيارة الكهربائية.

ولكن قبل أن تقرر تركيب شاحن DC في منزلك توفر شروط معينة لنجاح هذه العملية، وهي:

  1. يجب عليك معرفة فيما إذا كانت السيارة الكهربائية التي تمتلكها قادرة على استقبال شاحن DC أم لا.
  2. يجب أن يكون مصدر الطاقة الكهربائية في منزلك قادر على تلبية جميع احتياجات شاحن الـ DC.
  3. يتطلب تركيب شاحن المستوى الثالث تغذية عبر خطوط كهرباء ثلاثية الطور، أي 3 فاز، ففي حال كانت تغذية المنزل 1 فاز، فمن غير الممكن تركيب شاحن DC.
  4. يجب تركيب بنية تحتية متكاملة لشاحن الـ DC تستوفي جميع معاير الأمان والسلامة، وتتضمن أسلاك كهربائية بأقطار كبيرة، ومفاتيح كهربائية وقواطع قادرة على تحمل التيارات الكهربائية العالية.
  5. يجب تركيب وحدة التحكم بالشحن (Charging Station Controller) تعمل على ضبط ومراقبة عملية الشحن وتوزيع التيار والجهد بشكل آمن وصحيح من أجل شحن السيارة الكهربائية.

لذلك إذا توفرت لديك جميع هذه الشروط فلا مانع من تركيب شاحن من المستوى الثالث في منزلك.

هل جميع السيارات الكهربائية تتوافق مع شاحن الـ DC

لا ليست جميع السيارات الكهربائية قادرة على استقبال شاحن من المستوى الثالث DC، فبعض السيارات الكهربائية لا تحتوي على منفذ الخاص بهذا الشاحن، بالتالي لا يمكن شحن السيارة بواسطة الشاحن السريع.

في حين أن معظم السيارات الكهربائية قادة على استقبال شاحن كهربائي من المستوى الثاني.

لمزيد من المعلومات والاستفسار عن هذا الموضوع يمكنكم التواصل مع قسم خدمة الزبائن في شركة الإمتياز.

ما هو الأفضل تركيب شاحن من المستوى الثاني AC أم شاحن DC للمنزل

ما هو الأفضل تركيب شاحن من المستوى الثاني AC أم شاحن DC للمنزل

يعمل كل من هذين النوعين على شحن السيارات الكهربائية، ولكن يختلفان في بعض الجوانب، ولكل منهما بعض الإيجابيات والسلبيات، وسوف نحاول فيما يلي المقارنة بينهما من عدة جوانب:

1. السرعة والقدرة على الشحن

يعمل شاحن المستوى الثاني AC على شحن السيارة الكهربائية بسرعة من شاحن المستوى الثالث، وعادةً ما يستغرق عدة ساعان من أجل شحن السيارة الكهربائية بالكامل.

في حين أن شاحن الـ DC يشحن السيارة الكهربائية بشكل اسرع وقد تصل قدرة الشحن في هذا النوع، لـ 50 كيلو واط أحياناً.

2. التوافق مع السيارات

يتطلب شاحن المستوى الثالث دعماً خاصاً من قبل السيارة الكهربائية من أجل استقبال تيار الـ DC الصادر عنه، فليست جميع السيارات تتوافق مع هذا النوع من الشواحن.

في حين أن شاحن السيارة الكهربائية من المستوى الثاني يتوافق مع معظم السيارات الكهربائية.

3. تكاليف التركيب

عادةً ما تكون تكاليف تركيب شاحن المستوى الثاني أقل، وعملية تركيب وتثبيت الشاحن أقل تعقيداً.

في حين أن عملية تركيب شاحن الـ DC أكثر تكلفة، وذلك لأنه يحتاج لمعدات إضافية وتجهيزات أكثر، ويحتاج لإجراء تعديلات كبيرة على البنية التحتية الكهربائية للمنزل، ويحتاج للاستعانة بشركات متخصصة من أجل القيام بهذه العملية.

4. تكاليف الصيانة

إن تكاليف صيانة شحن المستوى الثالث أعلى من تكاليف صيانة شاحن من المستوى الثاني، وذلك لكونه أكثر تعقيداً، ويحتوي على العديد من المعدات والإضافات.

5. الاستخدام

يمكننا القول أن شاحن المستوى الثالث مناسب للأشخاص الذين يرغبون بشحن سياراتهم الكهربائية بسرعة ودون الحاجة للانتظار لساعات.

في حين أن شاحن المستوى الثاني يمكن استخدامه خلال ساعات الليل، أو في أوقات الراحة، فهو مناسب للأشخاص الذين يستطيعون ركن سياراتهم لفترات طويلة.

كيفية تركيب شاحن سيارة منزلي

تتم عملية تركيب شاحن السيارة الكهربائي في شركة الإمتياز بكل حرفية وبإتقان، وبأيدي أفضل المهندسين والفنين المتخصصين في مجال السيارات الكهربائية. وتتم العملية على النحو التالي:

  • في بداية الأمر يتم شرح جميع المعلومات المتعلقة بتركيب شاحن السيارات الكهربائية للعميل، من أجل مساعدته على اختيار الشاحن الذي يلبي احتياجاته.
  • وبعد ذلك يتم اختيار الشاحن الذي يتوافق سيارة العميل الكهربائية، والبنية التحتية لشبكة الكهرباء الموجودة ضمن منزله.
  • يتم تحديد موعد من أجل القيام بعملية التركيب، ونقوم بإرسال الفريق الخاص بشركتنا بالموعد المحدد.
  • يتم اختيار أفضل مكان لتثبيت الشاحن، وبعدها يقوم عمال فريقنا بتمديد الأسلاك الكهربائية من خط الكهرباء الرئيسي الذي يغذي المنزل لمكان تثبيت الشاحن.
  • عادةً ما يتم مد كبل يحتوي على أربع 3 ثلاثة خطوط في حال كان الشاحن يعمل على فاز واحد، اما إذا كان يتطلب وجود 3 فاز فيتم مد كبل يحتوي على 5 خطوط، ويتم مراعات الأسلاك بما يتوفق مع كمية الكهرباء التي يحتاجها الشاحن.
  • بعد ذلك يتم تأريض الشاحن واختباره والتأكد من جاهزيته.

على الرغم من أن هذه العملية قد تبدو بسيطة للبعض إلى أنها تتطلب خبرة ومهارة عالية، من أجل المحافظة على سلامتك وسلامة أفراد عائلتك وسيارتك الكهربائية.

أنواع شواحن السيارات الكهربائية المنزلية في الأردن

يتوفر لدينا في شركة الإمتياز تشكيلة واسعة من الشواحن المنزلية، بحيث تلبي جميع متطلبات واحتياجات العملاء، كما نعمل دائماً على توفير أفضل الأنواع التي تتوافق مع جميع أنواع السيارات الكهربائية.

ومن الأنواع المتوفرة لدينا:

  • شواحن ألفا.
  • شواحن تسلا.
  • شواحن زينكار.
  • شواحن تايسون.
  • شواحن والبوكس.
  • شواحن بورش.

كما يتوفر لدينا أنواع أخرى من الشواحن الخاصة بأنواع محددة من السيارات، كشواحن كيا، وشواحن بورش، تويوتا، نيسان ليف، جولف ID3 ID4 ID5، وغيرها من الأنواع الأخرى.

نحرص دائماً في شركة الإمتياز على توفير جميع أنواع شواحن السيارات الكهربائية بمختلف قدرات الشحن المتوفر، وذلك لنتمكن من تقديم خدمات تلبي متطلبات عملاء وتتوافق مع سياراتهم، وشبكة الكهرباء الموجودة ضمن منازلهم.

أجعل حياتك اليومية أكثر راحة وسهولة مع شواحن السيارات الكهربائية التي توفرها لك شركة الإمتياز، أتصل بنا ولا تتردد فنحن هنا لتلبية احتياجاتك، وجعل تجربتك مع السيارات الكهربائية أفضل من أي وقت مضى.

اتصل بنا الآن على الرقم التالي للطلب او الاستفسار 0798495491

او تواصل معنا عبر الوتس من خلال الضغط على الزر في الأسفل:

error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
Scroll to Top