ترميم المباني الخرسانية وصيانة المباني الخرسانية

صيانة وترميم المباني الخرسانية

تعد صيانة وترميم المباني الخرسانية من الأمور الضرورية، وبشكل خاص المباني القديمة، تقوم شركة الإمتياز بتقديم هذه الخدمات لجميع العملاء وبأرخص الأسعار.

مع مرور الزمان تظهر العديد من العيوب في الهياكل الخرسانية للمباني القديمة، مثل الشروخ والتصدعات وغيرها من العيوب، مما يجعل من الضروري الاستعانة بالخبراء من أجل حل هذا النوع من المشاكل والمحافظة على سلامة المبنى.

تقدم شركة الإمتياز كافة أعمال ترميم وصيانة والمباني السكنية والتجارية والمنشآت الضخمة، كما تقدم شركتنا جميع أعمال التجديد والتشطيب لجميع العملاء في جميع أنحاء الأردن.

لا تتردد في التواصل مع شركة الإمتياز عزيزي العميل والحصول على خدمات عالية الجودة.

ترميم المباني الخرسانية

يتطلب ترميم الهياكل الخرسانية للأبنية الكثير من الخبرة، ولا يمكن لأي شركة القيام بهذه المهمة، لذلك تحتاج عزيز العميل للتعامل مع شركة متخصصة كشركة الإمتياز التي تقدم أفضل وأجود خدمات ترميم المباني الخرسانية في الاردن.

تتم عملية ترميم المباني الخرسانية بالاستعانة بأفضل المهندسين والعمال ذوي الخبرة العالية من أجل ضمان الحصول على أفضل النتائج.

حيث أنه وفي كثير من الأحيان تتعرض بعض المباني للانهيار فجأةً، ويعود السبب في ذلك لضعف الأساسات، وإهمال عمليات الترميم.

تهدف عملية ترميم وصيانة مباني الخرسانة لما يلي:

  • تدعيم البناء بالطرق الحديثة التي تساعد على زيادة قوة تحمله.
  • المحافظة على سلامة البنية الإنشائية للمباني المراد إعادة ترميمها.
  • ترميم وصيانة البنية التحتية والمساعدة على حمايتها من جميع العوامل الخارجية.
  • إعادة بناء جميع الأجزاء المتضررة من المبنى وإعادة ترميم الأجزاء التي تحتاج تدخل وترميم سريع لإيقاف التهدم.

صيانة المباني الخرسانية

تقوم شركة الإمتياز بإجراء الصيانة الشاملة للأبنية الخرسانية بأحدث الطرق الأوروبية، وذلك بفضل المعدات والأدوات التي تمتلكها شركتنا، بالإضافة للكادر عالي الكفاءة.

وتشمل عمليات الصيانة بشكل أساسي ترميم الشقوق والثقب مهم كان حجمها أو عمقها، ويكون على النحو التالي:

1. ترميم الشقوق العريضة

يمكن القول عن الشق أو الشرخ انه عريض أذا تجاوزت سماكته الـ 3 مم، وغالباً ما تكون رأسية، ويقوم عمال شركتنا بالتعامل مع هذه الشقوق بكل مهارة.

وذلك من خلال تنظيفها بشكل جيد، ومن جميع الأتربة والأوساخ الموجودة داخلها، ومن ثم ملؤها بمواد إسمنتية خاصة تساعد على تدعيم الجدران ومنع الشروخ من التمدد.

تكون هذه الطريقة فعالة في علاج الشروخ التي يمتد طولها لمسافة 3 أمتار، أما في حال كانت أطول من ذلك فإن هذه الطريقة غير فعالة، وتتطلب معالجتها استخدام طرق أخرى أكثر فاعلية.

وفي حال كانت تمتد على طول المبنى، فغالباً ما يقوم فريق العمل الخاص بنا بإنشاء أعمدة تسهم في سند الأسقف، وحمايتها من الانهيار.

2. ترميم الشقوق البسيطة والصغيرة

غالباً ما يهمل العديد هذا النوع من الشقوق ويعتبره غير خطر، ولكن على العكس فإن عدم معالجة وإهمالها قد يؤدي لعواقب وخيمة.

تعتبر الشقوق التي لا تتجاوز سماكتها الـ 3 مم شقوق صغيرة، تتطلب معالجتها استخدام نوع خاص من المواد التي لا يصغر حجمها بعد جفافها.

كما قد يكون من الضروري خلال عملية الصيانة تدعيم الأسطح الخرسانية والأعمدة والجسور، بالإضافة لصيانة الأساسات وترميها.

تتم عملية الصيانة بإشراف خبراء في مجال البناء والهندسة المدنية والمعمارية، وتضمن لك شركة الإمتياز الحصول على مبنى أمن يوفق جميع معاير السلامة بعد الانتهاء من عملية الترميم.

ترميم سقف خرساني

تتعرض الأسقف الخرسانية ولا سيما القديمة للشروخ والتشققات، وغالباً ما يعود سبب ذلك لعمليات التمدد والتقلص التي تسببها تغيرات الطقس.

كما أن مشاكل الرطوبة المستمرة تسبب أيضاً تشقق الخرسانة وصدأ الحديد، وتبدأ بعدها الخرسانة بالتفكك والسقوط، لذلك من الضروري حل هذا النوع من المشاكل، وذلك من خلال استعانة بأحد الشركات الموثوقة كشركة الإمتياز.

تتم عمليات الترميم التي يجريها فريق العمل الخاص بشركتنا على النحو التالي:

  • يتم إزالة طبقة الخرسانية السفلى للسقف من أجل الكشف عن أسياخ الحديد التي تدعم الخرسانة.
  • يتم بعدها سنفرة الحديد بالوسائل الميكانيكية الحديثة من أجل إزالة الصداء العالق بها.
  • يقوم المتخصصين بقياس قطر أسياخ حديد التسليح وفي واستبدال الأسياخ التي نقص قطرها نتيجة الصداء مقدار يزيد عن 20% بأسياخ تسليح جديدة.
  • بعد صنفرة الحديد بشكل جيد وإزالة جميع طبقات الصداء، تقوم شركتنا بتطبيق مواد خاصة بحماية الحديد من الرطوبة، كما تزيد هذه المواد من قدرة الحديد على الالتصاق بالخرسانة.
  • يتم إعادة صب خلطة خاصة أسفل الخرسانة لتغطية الحديد، وتكون مكونة من الإسمنت والرمال والحصى، بالإضافة لمواد مستوردة خاصة بهذا من أعمال الترميم.
  • بعد ذلك يتم سقالة السقف وطلائه بمواد مضادة للرطوبة.

غالباً ما تكون تكلفة عملية الترميم أقل متكلفة صب الأسقف الجديد، كما أن عمليات الصيانة والترميم التي تقوم بها شركتنا تعطي نتائج مماثلة لعمليات صب الأسقف الجديدة.

في حال وجود مشاكل تسرب المياه من أحد الأنابيب، فبالتأكيد سوف يقوم عمالنا بحل المشكلة بشكل جذري، كما أن شركتنا تضمن لك عزيزي العميل عدم تكرر المشكلة مرة أخرى بعد معالجتها.

تقوية وترميم البلاطات الخرسانية

تقوم شركة الإمتياز بصيانة وترميم جميع الأمور المتعلقة بالهيكل الخرساني للبناء كالأعمدة والجسور والأساسات والبلاطات الخرسانية.

في غلب الأحيان يكون الضرر الذي يصيب البلاطة الخرسانية متوضع في الأماكن غير المنتظمة، كأماكن السلالم أو في الأماكن القريبة من فتحات الأرضيات، أو أماكن جدران القص.

يعد ترميم البلاط الخرساني أسهل من ترميم أجزاء الهيكل الخرساني الأخرى، كما أن شركتنا تقوم بتطبيق الطرق الحديثة التي تجعل من عملية تقوية وترميم البلاط الخرساني بسيطة وسهلة.

حيث تشمل أعمال تقوية وترميم البلاطات الخرسانية بما يلي:

1. إصلاح القسم المتضرر من البلاطة الخرسانية

ذلك من خلال إصلاح الشقوق والشروخ الموجودة فيها، حيث نقوم بحقن مواد خاصة مثل البوليمير بروكسي، أو أنواع خاصة من الإسمنت، كما نقوم باستبدال حديد التسليح القديم أو المتأكل، وطلاءه بمواد عازلة.

2. زيادة سماكة البلاطة الخرسانية

من أجل زيادة قوة البلاطة وتدعيمها قد نلجأ في بعض الأحيان لزيادة سماكتها، من خلال صب طبقة جيدة أعلى أو أسفل الطبقة القديمة والتي تسهم بزيادة مقاومة البلاطة بصورة جيدة.

كما يجب ربط الطبقة القديمة بالجيدة بشكل جيد من خلال تخشين السطح، وإضافة أسياخ تسليح، ووضع بعض الوصلات.

3. إضافة عوارض لتقوية البلاطة الخرسانية

يتم في بعض الأحيان وضع عوارض من الحديد من أجل زيادة قوية البلاطة، وهي من الطرق الشائعة التي تطبقها شركتنا، وتسهم هذه العوارض بزيادة القوة دون زيادة الوزن، كما تسهم في التقليل من الاهتزازات الأرضية، وزيادة صلابتها.

4. إضافة صفائح فولاذية للبلاطة

تسم إضافة الأسطح الفولاذية في زيادة المقاومة بشكل ملحوظ، كما أن هذه الطريقة لا تسبب زيادة في وزن الهيكل.

5. استعمال مواد الـ frp

يعد استعمال هذه المواد من الطرق الحديثة والشائعة التي تقوم شركة الإمتياز بتطبيقها، والتي توفر قوة شد عالية دون زيادة في الوزن، كما أنها من المواد المنخفضة السعر.

جميع مواد الـ frp التي تستخدمها شركتنا يتم إنتاجها من قبل الشركات الألمانية، وتطابق أفضل المعاير العالمية.

6. تحسين أداء حاجز البلاط

من خلال استخدام العديد من الاستراتيجيات التي سوف يناقشها المهندسيم مع العملاء.

تواصل مع أفضل شركات صيانة وترميم المباني الخرسانية

تقدم شركة الإمتياز أفضل وأجود الخدمات صيانة وترميم المباني الخرسانية وبأفضل الأسعار مع ضمان النتائج، لا تتردد في التواصل معنا إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار على الرقم التالي: 0798495491

كما ويمكنك التواصل معنا عبر الوتس آب من خلال الضغط على الزر التالي:

error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
Scroll to Top